English عربي

 السيرة الذاتية للمدير العام 

 

يتولى سعادة عبد الرحمن آل صالح منصب المدير العام لدائرة المالية - حكومة دبي وهي الجهة الحكومية التي تتولى مسئولية الموازنة العامة لإمارة دبي . كما يترأس سعادته مجلس إدارة صندوق دبي للدعم المالي الذي أمر بإنشائه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتقديم الدعم المالي والسيولة النقدية للجهات الحكومية وغير الحكومية التي تعمل على المشاريع الإستراتيجية في دبي.

وقد شغل سعادة/ آل صالح مناصب قيادية عديدة في السابق منها منصب المدير التنفيذي الأول للشؤون المالية والإدارية في جمارك دبي لمدة 4 سنوات. حيث تولى مسؤولية إدارة الإدارات المساندة والتي تشمل إدارة المالية ، إدارة الموارد البشرية ، إدارة تنمية الموارد البشرية وإدارة الخدمات الإدارية. كما ترأس وشارك عدداً من اللجان في جمارك دبي منها : لجنة الضريبة على القيمة المضافة في دبي ، لجنة شؤون الموظفين ، لجنة السياسة الائتمانية التنفيذية ، لجنة برنامج التطوير والتحديث ، واللجنة التوجيهية لتكنولوجيا المعلومات.

وسبق ذلك توليه العديد من المناصب المالية والمحاسبية في الدوائر الحكومية على المستوى المحلي والاتحادي. كما أشرف على عدد من اللجان التنظيمية والإستراتيجية المختلفة وشارك فيها بما في ذلك لجنة السياسة الائتمانية التنفيذية و فريق عمل الضرائب الغير مباشرة.

سعادة / آل صالح عضو في اللجنة العليا للسياسة المالية في إمارة دبي ، وهو عضو في

 مجلس إدارة دبي العالمية ورئيس مجلس إدارة مؤسسة تعليم ( شركة مساهمة خاصة )

وقد شارك في عضوية اللجنة العليا لتنظيم مهنة تدقيق الحسابات في دولة الإمارات في الفترة من (2002 - 2006).  وهو زميل في المعهد القانوني للمحاسبين الإداريين في المملكة المتحدة، كما يحمل شهادة الماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية من الجامعة الأمريكية في الشارقة