تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
a a a
Crude Oil 35,62 | -3.20%
24K 2888.19
Color Contrast
ENG
رجاء قم بإدخال بريد الكتروني صحيح تم إرسال البريد الإلكتروني بنجاح لقد قمت بطلب إرسال هذه الصفحة إلي البريد الإلكتروني الخاص بك

إدارة الخدمات المالية الذكية

Director - Smart Financial Services Division  

امنة محمد بن لوتاه

مدير إدارة الخدمات المالية الذكية


تتمتع آمنة بن لوتاه بخبرة تزيد على 12 عاماً في مجال الحوكمة المالية الذكية وإدارة النظم التنقلية ونظم المواصلات، وإدارة تقنية المعلومات، والإدارة المالية، والإدارة التشغيلية وإدارة الأعمال، والتدقيق الفني والتشغيلي والمالي، والتخطيط الاستراتيجي، وإدارة النظم الأمنية.
 
شغلت آمنة بن لوتاه سابقاً منصب مدير قسم معلومات المواصلات وإدارة التنقل في إدارة التخطيط وتطوير الأعمال بهيئة الطرق والمواصلات بدبي. كما عملت مديراً للشؤون المالية والإدارية لدى شركة الرواد لحلول تقنية المعلومات التابعة لشرطة أبوظبي ووزارة الداخلية، فيما عملت قبل ذلك في إدارة التدقيق الداخلي ببلدية دبي، بقسم تدقيق الأنظمة ووحدة تدقيق الأنظمة التقنية.
 
آمنة بن لوتاه حاصلة على درجة الماجستير في إدارة تقنية المعلومات مع مرتبة الشرف من جامعة "ولونغونغ" في دبي، إلى جانب بكالوريوس في العلوم التطبيقية في تقنية المعلومات التجارية من كلية دبي للطالبات، كما تحمل شهادة الدبلوم العالي في تقنية المعلومات التجارية من كلية دبي للطالبات.

 

نبذة عن إدارة الخدمات المالية الذكية


تسعى إدارة الخدمات المالية الذكية إلى تحقيق الريادة والابتكار في إدارة وحوكمة التدفقات النقدية عبر بوابة الدفع الإلكتروني لحكومة دبي وتقديم خدمات مالية ذكية متميزة، وذلك عبر الإدارة الرشيدة للخدمات المالية الذكية والتدفقات النقدية عبر بوابة الدفع الإلكتروني والرقابة على العمليات الخاصة بها وتطويرها، في إطار استراتيجية دائرة المالية الرامية إلى تطبيق أفضل الممارسات في إدارة الموارد المالية للحكومة، وتعزيز العلاقات مع الشركاء الاستراتيجيين.

وتعمل إدارة الخدمات المالية الذكية، التي تأسست في العام 2014، على توفير بيئة رقابية أفضل لمواكبة التحول إلى الحكومة الذكية والقدرة على تقديم أفضل الخدمات الحكومية من قبل دائرة المالية وتلبية احتياجات الجهات الحكومية ودعمها.

وتهدف الإدارة إلى ضمان الرقابة الشاملة والمطابقات والتسويات لإيرادات الخدمات المالية الذكية بكفاءة عالية، وتطوير آليات تحصيل إيرادات المال العام الخاصة بالخدمات المالية الذكية عبر بوابة الدفع الإلكتروني وغيرها من الأنظمة الذكية من أجل رفع كفاءة التحصيل الإلكتروني ودعم التحول الذكي، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية. كما تهدف الإدارة إلى اتباع أفضل الممارسات في مجال تقديم الخدمات المالية الذكية لضمان رفع رضا المتعاملين.

وتحرص الادارة على رفع كفاءة أمن المعلومات في عملية التحول الذكي لتقليل مخاطر الاحتيال والتزوير والشكاوى لرفع رضا المتعاملين، علاوة على حرصها على ترشيد إنفاق المال العام من خلال خفض نفقات الخدمات الإلكترونية عبر بوابة الدفع الذكي لحكومة دبي، وتنمية الإيرادات للخدمات المالية الذكية من خلال استقطاب مؤسسات مالية ومزودي خدمات يعملون عبر بوابة الدفع الإلكتروني.

جميع الحقوق محفوظة لدائرة المالية © 2016. هذا الموقع تتم إدارته بواسطة دائرة المالية.
آخر تحديث للموقع تم بتاريخ: 12-فبراير-2019