إدارة الدين العام
تخطى الى المحتوى
اختصار للبحث
زيادة الخط أو تصغيره
تباين الألوان
ENG
رجاء قم بإدخال بريد الكتروني صحيح تم إرسال البريد الإلكتروني بنجاح لقد قمت بطلب إرسال هذه الصفحة إلي البريد الإلكتروني الخاص بك

إدارة الدين العام

Director - Debt Management Division

راشد علي بن عبود الفلاسي

مدير إدارة الدين العام


يشغل راشد علي بن عبود الفلاسي منصب مدير إدارة الدين العام في دائرة المالية بحكومة دبي، وهو عضو في مجلس إدارة مجموعة بريد الامارات، بالإضافة الى عضويته في لجنة تمويل المشاريع المرتبطة بمعرض إكسبو الدولي 2020.



عمل الفلاسي سابقاً لدى هيئة الأوراق المالية والسلع، تحديداً في قطاع عمليات الأسواق المالية، والذي بدوره يشرف على الرقابة على أسواق المال بما فيها الشركات المدرجة.


وقد مثل الفلاسي دولة الامارات العربية المتحدة في اجتماعات صندوق النقد الدولي في واشنطن عام 2018.


وينخرط الفلاسي مباشرة في تطوير استراتيجية التمويل المستدام للحكومة ومراقبتها وتقييمها، وتنطوي مهام عمله في هذا الدور على إدارة محفظة بقيمة تتخطى 100 مليار درهم من إصدارات الدين من أسواق رأس المال ومن القروض، ويعمل أيضاً على تطوير إجراءات تمويل الخزانة العامة، والتنسيق مع اللجنة العليا للسياسة المالية بإمارة دبي في مختلف الأمور المتعلقة بالدين العام. 


قاد الفلاسي فريق العمل في عام 2020 بالإدارة، ممثلاً حكومة دبي، لطرح صكوكا وسنداتٍ بملياري دولار اتسمت بكونها ذات أدنى سعر فائدة لسندات تمتد لثلاثين عامًا وأدنى ربح لصكوك تمتد لعشر سنوات في تاريخ حكومة دبي.


كذلك أشرف الفلاسي على تمويل عدد من المشاريع الاستراتيجية والمبادرات الحكومية، من مثل مترو دبي ومعرض إكسبو 2020م وعدد من المشاريع ذات الصلة بمطارات دبي.


يحمل الفلاسي درجة ماجستير إدارة الأعمال في إدارة الشؤون المالية من الجامعة الكندية بدبي بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف، بالإضافة الى شهادات من دورات تدريبية خارج الدولة أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، تتعلق بأسواق رأس المال والتمويل المستدام.


وقد تخرج في برنامج الانتداب الدولي للقيادات الإماراتية التابع لمركز محمد بن راشد لإعداد القادة التابع للمكتب التنفيذي في العام 2020.



 ​​​
 

عن إدارة الدين العام:​

تعمل إدارة الدين العام تحت إشراف اللجنة العليا للسياسة المالية بدبي، وغرضها الأساسي تقديم الدعم المالي والسيولة للمشاريع الحكومية داعماً للخطة الاستراتيجية المالية، التي بدورها تحرص على تعزيز التنمية الاقتصادية في الإمارة. ويتمثل أحد أبرز أهداف الإدارة في تحقيق احتياجات الحكومة وتطلعاتها، بما يتفق مع خطة إدارة المخاطر، ويُعتبر وضع وتنفيذ استراتيجية لإدارة الديون السيادية، والحفاظ على كفاءة الأدوات المالية الحكومية، وتلبية المتطلبات المالية والسيولة للحكومة لمشاريعها الاستراتيجية وسداد التزاماتها بأقل تكلفة، من أهمّ أولويات إدارة الدين العام.​​

اشترك في النشرة الإخبارية

الاشتراك في القائمة البريدية للحصول على التحديثات إلى بريدك الالكتروني.

رجاء قم بإدخال بريد الكتروني صحيح رجاء قم بإدخال بريد الكتروني صحيح
مركز اتصال دائرة المالية
600500001


حمل تطبيق دائرة المالية
العرض الأمثل للموقع يكون على المتصفحات التالية : إنترنت اكسبلورر 10 فما فوق، فيرفوكس،سفاري و كروم.
جميع الحقوق محفوظة لدائرة المالية © 2016. هذا الموقع تتم إدارته بواسطة دائرة المالية.
آخر تحديث للموقع تم بتاريخ: 14-نوفمبر-2021