سياسة نظام إدارة استمرارية الأعمال ومرونة الفضاء الإلكتروني
تخطى الى المحتوى
رجاء قم بإدخال بريد الكتروني صحيح تم إرسال البريد الإلكتروني بنجاح لقد قمت بطلب إرسال هذه الصفحة إلي البريد الإلكتروني الخاص بك

سياسة نظام إدارة استمرارية الأعمال ومرونة الفضاء الإلكتروني

من خلال تطوير وتحديث سياسة إدارة استمرارية الأعمال ومرونة الفضاء الإلكتروني، تحرص دائرة المالية على تأكيد التزامها المستمر بضمان استمرارية تقديم الخدمات الرئيسية للعملاء في حالة حدوث تعطل في الأعمال مع الحفاظ على مستويات ثقة عملائها والأطراف ذوي العلاقة وتلبية جميع المتطلبات من خلال تطبيق و دعم نظام إدارة استمرارية الأعمال ومرونة الفضاء الإلكتروني على مستوى الدائرة. من خلال تطبيق المعايير العالمية والمحلية ISO22301:2019 , AE/SCNS/NCEMA 7000:2021 ، وتبني أفضل الممارسات الدولية في المجال. وذلك بهدف :

  • ضمان تطبيق اطار نظام إدارة استمرارية الأعمال بما يكفي من الموارد المالية والتنظيمية والتقنية والبيئية لتلبية الاحتياجات المحددة لاستمرارية الأعمال.
  • تطوير إطار نظام إدارة استمرارية الأعمال بناءً على المعايير الدولية المطبقة والممارسات الجيدة المقبولة لاستمرارية الأعمال بالتوافق مع متطلبات العمل الخاصة دائرة المالية.
  • تطوير خطة استمرارية الأعمال لضمان استعادة جميع الأنشطة الحيوية المهمة ضمن الإطار الزمني المحدد في دراسة تحليل تأثير الأعمال.
  • مراجعة تحليل تأثير الأعمال، واستراتيجية التعافي، و خطط استمرارية التعافي عند حدوث تغيير في الإدارة، القسم، العملية، الخدمة، التطبيق، الاشخاص، المرافق.

 عبد الرحمن صالح آل صالح - المدير العام