ميثـاق الموردين
تخطى الى المحتوى
اختصار للبحث
زيادة الخط أو تصغيره
تباين الألوان
ENG
رجاء قم بإدخال بريد الكتروني صحيح تم إرسال البريد الإلكتروني بنجاح لقد قمت بطلب إرسال هذه الصفحة إلي البريد الإلكتروني الخاص بك

ميثـاق الموردين

أهداف الميثاق:

تفعيل إطار الحوكمة لضمن التوافق الاستراتيجي، وتحقيق القيمة، والرعاية والمساءلة، وإدارة المخاطر واستمرارية الأعمال، وأمن المعلومات، وإدارة الصحة والسلامة المهنية، وجودة أداء عمليات سم العقود والمشتريات، وتبن السياسات المعتمدة. ضمان الالتزام بالتشريعات والقوانين والأحكام المنظمة لعملية إدارة العقود والمشتريات تحديد العلاقة مع موردي دائرة المالية بناء علاقات طويلة الأمد لتحقيق ميزة تنافسية وخفض التكاليف تحسين أداء الموردين ضمان فاعلية الاتصال والتواصل مع الموردين

ما نتو

قعه منكم: نتوقع من موردي دائرة المالية الالتزام بالسلوكيات الأخلاقية الآتية:

تعارض المصالح:

تجنب أي تعامل مع موظفي الدائرة قد يتعارض أو يبدو أنه يتعارض مع مصلحة الدائرة. ويجب الإفصاح بشكل كامل والكتابة عن أي تضارب في المصالح إن وجدت بحسب النموذج المعتمد في نظام تجاري.

الأخلاق:

يضمن المورد التزام موظفيه وعماله بالسلوكيات السمحة والأخلاق الحميدة، وتجنب الأمور غير الأخلاقية وأي سلوكيات مسيئة أو سلبية أو مبنية على تخويف أو تهديد أو إساءة معاملة أو عنف أو أذى.

الزي المناسب:

تلتزم الدائرة بإبراز الهوية الوطنية واحترام التنوع الثقافي وتتوقع من مورديها عند حضورهم إلى الدائرة أو مشاركتهم في أعمال موكلة إليهم من قبل الدائرة الامتثال للمعايير المقبولة وحسب التوجهات الحكومية في إمارة دبي.

الهدايا والوجبات والترفيه:

عدم تقديم أي هدايا أو وجبات أو ترفيه إلى موظفي الدائرة عند أي موقف قد يؤثر أو يبدو أنه يؤثر على أي قرار للموظف فيما يتعلق بالموردين، ولا يسمح بمنح مبالغ نقدية أو ما يعادلها، ويمنع منعاً باتاً عرض أية هدية أو قسيمة ترفيه خلال فترة العطاءات التي تشارك بها جهة التوريد.

الرشوة والعمولات:

لا ينبغي للموردين الانخراط في أي شكل من أشكال الرشوة التجارية أو مخطط العمولات أو تقديم أي حافز إلى الموظف أو عائلته أو أصدقائه من أجل الحصول أو الاحتفاظ بالعمل مع الدائرة.

المعلومات التجارية:

إن المعلومات الدقيقة والموثوقة والسجلات مهمة جداً من أجل الإيفاء بالالتزامات القانونية والمالية والإدارية للموردين.

استخدام أصول الدائرة وحقوق الملكية الفكرية:

عندما يتطلب أداء الخدمات، أو توريد السلع أو أداء الواجبات استخدام الممتلكات والمعدات وغيرها من أصول الدائرة، فيجب على الموردين فعل ذلك بطريقة مسؤولة وضمان أن يتم استخدام أي من هذه الأصول والممتلكات للأغراض المخصصة لها ومن قبل الأشخاص المرخص لهم ذلك. ويجب على الموردين حماية واستخدام ممتلكات وأصول الدائرة وغيرها من الأصول المادية وغير المادية. وعدم استخدام أي علامة تجارية أو أي ملكية فكرية أخرى إلا بإذن كتابي صريح من الدائرة أو من الأطراف المعنية بتلك الحقوق.

استخدام الموارد التكنولوجية:

عندما يتطلب أداء الخدمات، توريد السلع أو أداء الواجبات استخدام معدات الدائرة، والأنظمة والأجهزة التكنولوجية، لا يجوز للموردين فعل ذلك لأغراض غير تلك التي تصرح بها الدائرة أو التي ترتبط بشكل مباشر بتنفيذ أغراض الاتفاقية ذات الصلة. وسوف يتم إبلاغ الموردين الذين يشغّلون موارد تكنولوجية للدائرة بشأن القيود على المستخدمين، ويتعين عليهم عدم انتهاك اتفاقيات الترخيص أو فعل أي أمر يمس مسؤولية الدائرة أو يعرضها إلى المسؤولية أمام أي طرف آخر. تحتفظ الدائرة بالحق في مراقبة استخدام مواردها التكنولوجية الخاصة بالمعلومات في أي وقت وبدون إشعار من الاطلاع على الملفات والوثائق، والسجلات، وقواعد البيانات، والرسائل الإلكترونية أو مراجعتها أو نسخها أو استعادتها بما في ذلك الرسائل الإلكترونية، والنشاط على الإنترنت، وأية معلومات أخرى يتم جمعها من خلال استخدام موارد المعلومات التكنولوجية في الدائرة. وبناء على ذلك يجب ألا يتوقع مستخدمو موارد المعلومات التكنولوجية في الدائرة التمتع بأية خصوصية تتعلق بالمعلومات أو الاتصالات التي تتم أو تُبث أو تُخزن في موارد المعلومات التكنولوجية في الدائرة.

حماية المعلومات:

الحفاظ على سرية جميع المعلومات التي يطلع عليها المورد من أجل أداء عملهم والخدمات أو توريد البضائع إلى الدائرة، حتى لو لم يتم تصنيف هذه المعلومات أو لم تتعلق تحديداً بالدائرة، والعمل على الحيلولة دون إساءة استخدامها، أو سرقتها، أو الاحتيال بها، أو الإفشاء غير المناسب لها. ويجب على الموردين بذل العناية الواجبة في التعامل، والمناقشة، أو نقل المعلومات الحساسة أو السرية التي يمكن أن تؤثر على الدائرة وموظفيها ومتعامليها، وجمهورها العام. ويتحمل الموردون المسؤولية المباشرة عن اتخاذ الخطوات الضرورية لتأمين معلومات الدائرة من أي ضرر أو ضياع لضمان حيازتها الآمنة. والحفاظ على سرية معلومات الدائرة والإبقاء عليها سرية هو التزام مستمر حتى بعد التعيين أو التعاقد مع الدائرة.

الامتثال للقوانين:

يتحمل الموردون المسؤولية عن ضمان فهم موظفيهم امتثالهم للتشريعات واللوائح ذات الصلة.

الصحة والسلامة المهنية والبيئة:

الإبلاغ عن الحوادث أو أي مصدر يمكن أن يؤثر على الصحة والسلامة المهنية لمنع وقوع الحوادث والإصابات الصحية الناشئة عن أو المرتبطة بالعمل أو التي تحدث أثناء العمل. إضافة إلى الالتزام بجميع معايير الصحة والسلامة المهنية السارية في الدائرة، حيث تسعى الدائرة إلى تحقيق الامتثال لمتطلبات الاستدامة البيئية وتنتظر من كافة الموردين الامتثال لتلك المتطلبات. ويجب أن يسعى الموردون بجدية لزيادة الآثار الإيجابية والحد من الآثار السلبية لعملياتهم ولسلسلة التوريد على البيئة.

استمرارية الأعمال:

الإبلاغ عن حالات الطوارئ المحتملة التي من شأنها التأثير على استمرارية الأعمال مع الدائرة ووضع وتنفيذ خطط الطوارئ وإجراءات الاستجابة السريعة التي تضمن استمرارية الأعمال.

جودة التسليم:

مراعاة حرص الدائرة للحصول على أعلى مستوى من الخدمات والسلع المطابقة لأفضل المعايير المحلية والعالمية ووفقا للشروط والالتزامات التعاقدية.

معلومات الاتصال:

لأهمية آرائكم، ولتعزيز جودة الخدمة المقدمة من كافة الموردين، فنحن نرحب بالإبلاغ عن أي سلوك غير شرعي أو غير لائق أو أي سلوك يشكل انتهاكاً محتملاً لهذا الميثاق من قبل موظفي الدائرة أو موظفي المورد أو أي طرف معني بالعلاقة التعاقدية فيجب إبلاغ الدائرة عن هذه الحالة ويمكن إرسال هذه البلاغات عبر القنوات الآتية:
Compliance@dof.gov.ae

ولن تتأثر علاقة المورد مع الدائرة بسبب الإبلاغ الصادق الذي يتعلق بسوء السلوك.
إن مخالفة بنود ميثاق الموردين قد يؤدي من دائرة المالية إلى إنهاء العلاقة مع المورد مع اتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية وحسب اللوائح المعتمدة للدائرة.

اشترك في النشرة الإخبارية

الاشتراك في القائمة البريدية للحصول على التحديثات إلى بريدك الالكتروني.

رجاء قم بإدخال بريد الكتروني صحيح رجاء قم بإدخال بريد الكتروني صحيح
مركز اتصال دائرة المالية
600500001


حمل تطبيق دائرة المالية
العرض الأمثل للموقع يكون على المتصفحات التالية : إنترنت اكسبلورر 10 فما فوق، فيرفوكس،سفاري و كروم.
جميع الحقوق محفوظة لدائرة المالية © 2016. هذا الموقع تتم إدارته بواسطة دائرة المالية.
آخر تحديث للموقع تم بتاريخ: 18-يناير-2023