تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
a a a
Crude Oil 35,62 | -3.20%
24K 2888.19
Color Contrast
ENG
رجاء قم بإدخال بريد الكتروني صحيح تم إرسال البريد الإلكتروني بنجاح لقد قمت بطلب إرسال هذه الصفحة إلي البريد الإلكتروني الخاص بك

قطاع الحسابات المركزية

Executive Director - Central Accounts  

جمال حامد المري

المدير التنفيذي للحسابات المركزية


يشغل جمال حامد المري منصب المدير التنفيذي لقطاع الحسابات المركزية في دائرة المالية بحكومة دبي، وهو عضو في مجلس إدارة شركة إعمار العقارية، وعضو بمؤسسة الاتصالات المتخصصة "نداء"، كما أنه عضو في مجلس إدارة شركة إمداد التابعة لمؤسسة دبي العالمية، ويترأس لجنة التدقيق فيها.

 

إضافة إلى ذلك، عمل المري سابقاً لدى مؤسسة الإمارات العامة للبترول لمدة عشر سنوات وتدرج فيها إلى منصب المحاسب المالي للمؤسسة ورئيس لجنة المناقصات. انضم إلى دائرة المالية في العام 2006 حيث شغل عدة مناصب إلى أن عُيِّن في وظيفته الحالية كمدير تنفيذي لقطاع الحسابات المركزية في دائرة المالية.

 

ترأس المري في العام 2010 الفريق المالي لحكومة دبي، كما مثل حكومة دبي سابقاً في لجنة إعادة هيكلة شركة أملاك للتمويل، وإضافة إلى مهماته اليومية، يشارك في صياغة الكثير من التشريعات المحلية المحولة إلى دائرة المالية ومراجعتها.

 

المري عضو في مجلس أمناء جائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للسلام العالمي، وهو خريج جامعة الإمارات العام 1995 في كلية العلوم الإدارية والاقتصادية، بدرجة بكالوريوس إدارة أعمال (تمويل ومصارف).

 

عن قطاع الحسابات المركزية:

يُعتبر قطاع الحسابات المركزية قطاعاً تنفيذياً بالغ الأهمية، يمارس الاختصاصات ويتولى المسؤوليات المتعلقة بمتابعة تنفيذ الموازنة العامة للحكومة بعد إصدارها، ووضع خطة توفير السيولة السنوية لتحويل مبالغ الاعتمادات المقررة إلى كل دائرة من الدوائر الحكومية، والتحقق من تحصيل وتوريد الإيرادات العامة، ووضع القواعد العامة لتنظيم الحسابات والسجلات المحاسبية في الدوائر الحكومية وإصدار التعليمات اللازمة لهذا الغرض، فضلاً عن الإشراف على الحسابات المصرفية الخاصة بالدوائر الحكومية، وإعداد الحساب الختامي العام في نهاية السنة المالية، ورفعه إلى سمو رئيس المجلس التنفيذي لاعتماده.

جميع الحقوق محفوظة لدائرة المالية © 2016. هذا الموقع تتم إدارته بواسطة دائرة المالية.
آخر تحديث للموقع تم بتاريخ: 15-يوليه-2019