تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
a a a
Crude Oil 35,62 | -3.20%
24K 2888.19
Color Contrast
ENG
رجاء قم بإدخال بريد الكتروني صحيح تم إرسال البريد الإلكتروني بنجاح لقد قمت بطلب إرسال هذه الصفحة إلي البريد الإلكتروني الخاص بك

مكتب التدقيق الداخلي

Executive Director – Corporate Services Sector 

عبدالرحمن أحمد علي

رئيس مكتب التدقيق الداخلي


 

يشغَل عبدالرحمن أحمد علي منصب رئيس مكتب التدقيق الداخلي في الدائرة، مسؤولًا عن التدقيق والتقييم لعمليات الدائرة وأنظمتها الإدارية للتأكد من اتباع سياساتها وإجراءاتها.

ويجري عبدالرحمن في عمله مراجعات شاملة وعمليات تقييم لضوابط الإدارة على الأنشطة المالية والتشغيلية، من أجل إحراز التقدم السلس لعمليات التدقيق وإتمامها في الوقت المناسب، وفقًا للخطة السنوية، وذلك تماشيًا مع الاستراتيجيات والأهداف والإجراءات المؤسسية ومعايير المراجعة المالية والتشغيلية والتوجيه المعمول بها.

وكان عبدالرحمن تولّى منصب مدقّق داخلي أول في شركة أدنوك للتوزيع، بعد أن تولى عدة مسؤوليات في التدقيق الداخلي في دبي العالمية وموانئ دبي العالمية وجمارك دبي.

يحمل عبدالرحمن شهادة الماجستير في المحاسبة الجنائية، من جامعة ولونغونغ الأسترالية، وبكالوريوس المحاسبة من جامعة الإمارات في العين، وهو خريج دبلوم في "برنامج القيادات الواعدة" ضمن "برنامج محمد بن راشد لإعداد القادة".

الملا حاصل على عدة مؤهلات في المحاسبة وإدارة الأعمال، بينها درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ستراثكلايد في بريطانيا، وشهادة المحاسب الإداري المعتمد CMA المحاسبية التي صمّمها معهد المحاسبيين الإداريين IMA بالولايات المتحدة، كما أنهى عدداً من البرامج التنفيذية في القيادة الإدارية من كلية وارتن لإدارة الأعمال في جامعة بنسلفانيا بالولايات المتحدة، وهو أيضاً خريج برنامج القيادات الحكومية.

 

عن مكتب التدقيق الداخلي:

يُجري مكتب التدقيق الداخلي تقييمًا مستقلًا للعمليات المختلفة وأنظمة الإدارة بدائرة المالية، وذلك للتأكد من اتباع السياسات والإجراءات المقبولة والمتطلبات القانونية وتطبيق المعايير، والتأكد من الاستخدام الفعال والاقتصادي للموارد، والتأكد من تحقيق جميع أهداف دائرة المالية.

جميع الحقوق محفوظة لدائرة المالية © 2016. هذا الموقع تتم إدارته بواسطة دائرة المالية.
آخر تحديث للموقع تم بتاريخ: 05-أبريل-2020